بنات العرب بنات العرب
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

برج ايفل

برج ايفل
صورة
برج ايفل هو برج حديدي ضخم يصل عمره إلي مائة وسبع وعشرين عاماً وهو أحد عجائب الدنيا السبع و يقع برج ايفل في أقصى شمال باريس ويعد هذا البناء رمز العاصمة الفرنسية و الموقع السياحي الأول فيها حيث يتداول عليه ملاين الزوار سنوياً فمن أعلى البرج يمكن مشاهدة باريس كاملة في مشهد بانورامي رائع
نشأة البرج
صورة
في عام 1885 تم الإعلان عن مسابقة في باريس لتقديم اقتراحات لبناء صَرح احتفالاً بالذكرى المائة للثورة الفرنسية وحظى اقتراح المهندس غوستاف ايفل ” Gustav Eiffel ” بالقبول وكان قد اقترح بناء برج من الحديد وبالفعل بدأ تنفيذ البناء والذي استغرق مدة سنتين وشهرين وخمسة أيام و قد تم افتتاحه عام 1889وتم تسمية البرج بلقب غوستاف ايفيل صاحب فكرة بناء البرج.
تصميم و إنشاء البرج
صورة
يمتد برج ايفل لارتفاع ثلاثمائة وأربعة وعشرين متر عن الأرض ويضم ثلاثة طوابق ويصل عدد درجات الدرج إلي سبعمائة و أربع درجات حتى الطابق الثاني فقط و منذ افتتاح البرج و حتى عام 1982 كان الصعود إلى الطابق الثالث يمر بمرحلتين المرحلة الأولى من المدخل إلى الطابق الثاني و كان الصعود فيها بالدرج أو بأحد مصعدين ثم المرحلة الثانية من الطابق الثاني حتى الطابق الثالث من خلال مصعدين منفردين آخرين .
صورة
كانت هذه المصاعد تُشغّل بمحركات هيدروليكية أي باستخدام الطاقة المائية فقد تم بناء خزان ماء فوق الطابق الثالث سعته ثلاثة وعشرون متراً مكعباً وكان يتم ضخ الماء إلى هذا الخزان لتشغيل ماتور المصعدين الهيدروليكي من الطابق الثاني إلى الطابق الثالث ثم في عام 1983 تم تبديل المصعدين الهيدروليكيين بمصاعد كهربائية تصعد من المدخل حتى الطابق الثالث مباشرةً .
وصف البرج
صورة
البرج حديدي مكون من ثلاثة طوابق ثم في أعلي البرج قمة شاهقة الارتفاع ومسموح للزوار الصعود لجميع الطوابق من خلال الأدراج والمصاعد الكهربائية .
استغلال البرج واستخداماته المتعددة
بالإضافة إلي ارتفاع البرج الشاهق فهو يتمتع أيضاً بمتانة وصلابة شديدة مما أتاح فرصة جيدة لتعديد استخداماته فقام المهندسون بتطويره لاستخدامه في عدة أغراض مثل
صورة
البث ففي بداية عام 1906 بدأ المهندسون المحاولات الأولى لاستخدام البرج في البث الإذاعي وقد دخل خدمة البث الإذاعي بصورة فعلية عام 1920 وفي عام 1957 بدأ استخدامه في البث التليفزيوني .
موقع تجارب كذلك يستخدمه كثير من العلماء والمهندسين في إجراء التجارب المختلفة المتعلقة منها بالطقس أو سقوط الأجسام الحرة أو الرصد وغيرها من التجارب .

الإضاءة منذ بداية الإنشاء صمم غوستاف البرج بحيث أن تدخله الكهرباء و يصبح مصدر للإضاءة وفي عام 2000 تم تطوير ذلك و تركيب نظام متكامل من الإضاءة .
المحافظة على البرج والصيانة الدورية له
تتم للبرج عملية صيانة وإعادة طلاء منتظمة و بصورة دورية كل سبع سنوات وفي هذه العملية يتم استخدام خمسين طن من الطلاء وتمتد مدة إتمام عملية التجديد والصيانة حوالي خمسة عشر شهراً ويتم تنفذها يدوياً من خلال خمسة وعشرين عامل مدرب باستخدام فرش الطلاء .
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة

كاتب الموضوع

ميدو

0 تعليق على موضوع : برج ايفل

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    عدد زوار المدونه

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    بنات العرب

    2019